الاثنين، 27 أغسطس 2012

كلمات

 

قل شيئا

ترجم نبضك بالكلمات

قل شيئا

تمتم ..اخرج من لغة الايماءات

قل شيئا

لا تتركني مصلوبة في صمت الإنصات

كلي آذان صاغية

اهمس لي

للبوح جماله

 إذا ما انساب مع الهمسات

قل شيئاً من نهر خشوعك

رتله واتلوه آيات

بعثر هذا الصمت الأزلي ببعض الكلمات

وشوش, اهمس, غرد

لو كان الحب أبكم ما خلق الله الأصوات

قل لي: شعرا, نثرا

فأنا سقفي الكلمات

عشقي الكلمات

شغفي الكلمات

لا تتركني أترنح بين سكوتك وظنوني

غارقة في هلوسة الذات

عيناك فقط من يبقيني قربك

توثقني.. لا تسمح لي بالإفلات

عيناك تبوح بشيء

لا تقدر أن توصفه الكلمات

وأنا أُبهت في محراب البوح الصامت

 يغريني الصمت الأبلغ من كل الأشعار

والأجمل من كل الأبيات

   ابحر بي في اعماق الوجد الساكن في عينيك

واسمح لي بالغوص هناك للحظات  

قل لي أني ملكة قلبك

وأني أعظم من كل الملكات

وأني أجمل ما في الحاضر

وأجمل مماهو آت

 قل شيئاً

لا تسمح أن تهزمك الكلمات

 

4 التعليقات:

حنين محمد يقول...

حدثني عن عشقك حيناً
أو حيناً أسرد لي بعض حكايات
أخبرني أنك معشوقي
وبأني أجمل من أن توصف بالكلمات
حدثني حيناً همسا وحيناً صمتاً
حتى صمتك ياسيد روحي أعذب من عزف النايات"
؛؛
؛
صباحك الغاردينيا آموله
اممممم هي بعض خربشة سريعة بدأت بها صباحي
في معانقة لحرفك الرائع يارائعة
كنتِ فاتنة الحرف هنا :) "
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا
Reemaas

اريج الامل يقول...

مساء الوردغاليتي ريماس
حياك الله ياعشق الكلمات
وروح الجمال
واريج الزهر
ورقيق النسمات
؛؛

عزيزتي ريماس سيدة الحرف والاحساس..
رائعة انت كما عهدتك..
ابقي بالقرب دائما

مختار محرم يقول...

أختي الكريمة أمل عبد ربه ..
أراك هنا تحاولين اقتحام عالم الشعر
وهي محاولة جريئة جدا لكنها رائعة ..
لو توفرت لها موسيقى الشعر لكانت من أروع ما كتبت في هذا المجال ..
لم نتعود في الأدب العربي من قبل أن تطلب المرأة الكلمات .. بل ما هو عام أن المرأة هي التي لا تبوح بالحب ولا تريد أن يكون الحب مجرد كلمات ..
تجربة أدبية جديدة ربما كنت أفضل لو لم تلزمي نفسك فيها بقالب الشعر وتكرار القافية في المقاطع النثرية.. فحين تنطلقين في فضاء الحرف نحصل على أجمل ما نريد قراءته..
أعذري قراءتي الناقدة أديبتنا القديرة ولك كل الاحترام..
د. مختار محرم

اريج الامل يقول...

الأخ الكريم د. مختار محرم
لم أفكر في الشعر عندما كتبت هذه الكلمات .. هي مجرد خربشة أنثى إن صح التعبير.. أماالشعر فلا طاقة لي به هو في نظري ضيط وربط, قافية وبحور وأوزان وتفعيلات.. دنيا! وأنا على النقيض لأني أكتب ما يعنّ في خاطري بتلقائية
سرني حظورك ورأيك حول النثرية
تحياتي