الخميس، 2 أغسطس 2012

دعوة للاستغفار



قالت لي بصوت تخنقه العبرات:  كنت في محنة عندما ذهبت الى داعية في الحي اسئلها النصيحة ففالت لي:  عليك بالاستغفار.
امتلأت نفسي بالعتب على هذه المرأة
قلت  : ألم تجد شيئا أسهل من هذا لتقوله لي, من منا لايعرف الاستغفار .. كنت أُمني نفسي بدعاء نادر او ان تقول لي شيئا لا أعرفه.,
عدت إلى منزلي ولجأت الى الصلاة والدعاء كما افعل كل ليلة ,وعندما اردت الاستغفار مُنعت, منعت من ألاستغفار , اصبح ثقيلا على لساني فلا استطيع تكراره كما كنت افعل!!
اقوم بجميع الفروض الدينية والنوافل وادعوا الله عز وجل  ان لا يعاملني بما انا اهله وان يعاملني بما هو اهله انه اهل التقوى وأهل المغفرة.
دعوة للاستغفار
هذه الكلمات السهلة القول العظيمة النفع الكبيرة الاجر عند الله جل شأنه يجب المثابرة عليها والحرص على الاستفادة منها فهي كنز لا يعرف قيمته إلا القليل منا , ولك  ان تستغفر بالصيغة الاقرب الى قلبك وهذه بعض صيغ الاستغفار   :
 استغفر الله وأتوب اليه
استغفر الله لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات
رب اغفر وتب علي
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه
احرص على الاستغفار وانظر معي كم مرة أُمرنا بالاستغفار في القرآن الكريم 

اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حسنا إلى اجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله وإن تولوا فإني اخاف عليكم عذاب يوم كبير.

[هود: 3

فقلت اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السماء  عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا.( نوح)


وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)(المزمل20


/(وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ
يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُوراً رَحِيماً) (النساء/101

وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال : " والله إني لأستغفرالله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة "(رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة

يروى عن لقمان عليه السلام أنه قال لابنه: ( يا بني، عوِّد لسانك: اللهم اغفر لي، فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلاً ).

2 التعليقات:

حنين محمد يقول...

مساء الغاردينيا آموله
كل عام وأنتِ بخير
وجزاك ِ الله خيراً"
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا
Reemaas

اريج الامل يقول...

اهلا بك اختي الرائعة ريماس ورمضان مبارك ان شاء الله, ربنا يجعلنا واياك في هذا الشهر من الفائزين في الدارين
جزاك الله خيرا وابقاك اخت طيبة وصديقة عزيزة لي دائما

تحية توازي جمال روحك
خالص ودي